هل من الآمن تناول العسل الخام أثناء الحمل



هل من الآمن تناول العسل الخام أثناء الحمل؟

الإجابة المختصرة هي نعم ، فمن الآمن تناول العسل الخام أثناء الحمل. ومع ذلك ، سوف يستغرق الأمر وقتًا أطول قليلاً لشرح سبب وجود الكثير من القلق بشأن تناول العسل أثناء الحمل ، وكيف نشأ كل هذا عن سوء فهم.

ربما سمعت أنه لا ينبغي إعطاء العسل للأطفال دون سن السنة. هذا صحيح - لا ينبغي إعطاء العسل للأطفال. هذا لأنه نادرًا جدًا ، قد يحتوي العسل على بكتيريا المطثية الوشيقية ، وهي سامة للإنسان ويمكن أن تسبب التسمم الغذائي.

معظم الأطفال الأكبر سنًا والبالغين لديهم ما يكفي من بكتيريا الأمعاء وجهاز مناعي متطور بحيث يمكنهم محاربة كميات ضئيلة من بكتيريا البوتولينوم. ومع ذلك ، لا يتمتع الأطفال الصغار الذين تقل أعمارهم عن عام بهذه الدفاعات. نتيجة لذلك ، فهم أكثر عرضة للتسمم الغذائي من العسل وأنواع أخرى من الطعام. هذا هو السبب في أن طبيبك أخبرك بعدم إعطاء العسل لطفلك.

تسببت فكرة أن العسل قد يكون ضارًا بالأطفال في قلق بعض النساء بشأن تناول العسل أثناء الحمل. إنهم قلقون من أن تناول العسل يمكن أن يضر بالجنين النامي. فهل هذا شيء يجب أن تقلق بشأنه؟

ما دام طبيبك قد أجازك ، فإن تناول العسل أثناء الحمل أمر جيد. هذا لأن توكسين البوتولينوم له وزن جزيئي مرتفع يجعل من الصعب المرور عبر المشيمة التي تحمي طفلك. لديك أيضًا جهاز مناعة للبالغين ومجموعة من بكتيريا الأمعاء الجيدة للحماية من هذا السم. حتى في حالات نادرة جدًا حيث أصيبت الأمهات بالتسمم الغذائي أثناء الحمل ، لم يكن هناك دليل على أن أطفالهن ولدوا بهذه الحالة أيضًا. لذلك ليست هناك حاجة لرمي جرة العسل !

هناك حالة واحدة قد تحتاج فيها إلى مراقبة تناولك للعسل أثناء الحمل: إذا تم تشخيصك بمرض سكري الحمل . تحتاج النساء المصابات بسكري الحمل إلى مراقبة كمية السكر التي يتناولنها طوال فترة الحمل لمنع ارتفاع نسبة السكر في الدم. العسل هو بديل أفضل للسكر الأبيض ، ولكن لا يزال يجب تناوله باعتدال. إذا تم تشخيص إصابتك بسكري الحمل ، فتحدث إلى طبيبك حول التغييرات الغذائية التي تحتاج إلى إجرائها. 


يقدم العسل الخام نفس الفوائد أثناء الحمل التي يقدمها في أي وقت آخر في حياتك. أولاً ، إنه علاج طبيعي ممتاز لتسكين التهاب الحلق والحساسية والأمراض البسيطة الأخرى التي تظهر في الحياة اليومية. يعد شرب الشاي المهدئ الخالي من الكافيين مع بعض العسل قبل النوم طريقة ممتازة أيضًا لمساعدتك في الحصول على قسط من الراحة أثناء الحمل.

يحتوي العسل أيضًا على تأثير قوي مضاد للأكسدة ومضاد للبكتيريا بسبب المركبات المفيدة التي يحتوي عليها ، بما في ذلك البوليفينول والفيتامينات E و K. يقول الكثير من الناس أن الاستهلاك المنتظم للعسل يجعل جهاز المناعة لديهم أقوى وأكثر قوة.


https://brightland.co/blogs/field-notes/is-raw-honey-safe-during-pregnancy

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شجرة السنط

العكبر أو البروبوليس

تغذية النحل